• اخر الاخبار

    الخميس، 22 يناير 2015

    الجديدة لموسم 2015 X Factor لجنة تحكيم

     الجديدة لموسم 2015 X Factor لجنة تحكيم 

    • راغب علامة : إليسا هي الفنانة الأحب إلى قلبي ...
    • دنيا سمير غانم : "إنت صوتك وِحِش" : لا أجرؤ على قول هذه العبارة
    • إليسا : "أبكاني ولم أكن أتوقع ذلك"

    وكأن "إكس فاكتور" لم يعرف نسخة عربية قبل الصيغة التي تنفذها mbc حالياً بعد حصولها على حقوق بث البرنامج رغم أن شاشتين عربيتين سبق أن عرضته بتوليفتين مختلفتين، "إكسير النجاح" لموسمين (روتانا) و"إكس فاكتور" لموسم واحد (cbc) لكنه لم يحقّق النجاح المتوقع عام 2013 رغم جاذبية أعضاء لجنة تحكيمه (إليسا وكارول سماحة ووائل كفوري وحسين الجسمي)... حتى أن الفائز وحاصد اللقب، المغربي محمد الريفي لم يتردّد اسمه بعد اختتام الحلقة النهائية. صغُرت طاولة لجنة التحكيم مع mbc بعدما كانت رباعية لتضم إليسا وراغب علامة ودنيا سمير غانم. النسخة العربية من برنامج المسابقات الغنائي البريطاني العالميThe X Factor "، ترتسم ملامح نجاحه، غير الخاضع للتجربة ربما على الشاشة العربية التي تحظى بأكبر نسبة مشاهدة في العالم العربي، وكأن صفحة جديدة فتحت لبرنامج المواهب عربياً.

    إليسا ... "علي جابر إكس فاكتور"
    تجلس إليسا على طاولة لجنة تحكيم بين السوبر ستار راغب علامة والفنانة المصرية دنيا سمير غانم. قيل بأنها ستكون "علي جابر إكس فاكتور"، هذا ما ردّده شاب وراء الكواليس نتيجة آرائها الصادمة وإيجابيتها الخجولة تجاه المواهب. هي الباقية الوحيدة من النسخة العربية السابقة واللجنة الرباعية التي تقلص عدد أعضائها. هل أرادت mbc أن تنطلق مع هذا البرنامج بلجنة ثلاثية كما فعلت في برنامجيْها "أرابز غوت تالنت" و"أراب آيدول" ثم تعزز نجومية اللجنة بعضو رابع ومفاجئ ؟ ... المفاجأة الحالية هي دنيا سمير غانم حتماً وإن كان راغب علامة، الذي استعادته "شاشة كل العرب"، الفنان العربي الأول الذي انتقل من لجنة إلى أخرى. وبالعودة إلى بطلة "الكبير قوي"، فرغم أنها من بيت فني عريق (والدها سمير غانم ووالدتها دلال عبد العزيز) إلاّ أنها ممثلة أولاً وعائلتها لمع نجمها في مجال التمثيل. وهذا لا يقلل من شأن دنيا التي وجدت مكاناً في عالم الغناء (أغنيتها "قصة شتا" حصدت أكثر من 23 مليون مشاهدة عبر يوتيوب)، وإن كان حضورها في عالم الكوميديا ترك الأثر الأكبر خصوصاً أنها وقفت أمام أهم نجوم الكوميديا الشباب، أحمد حلمي وأحمد مكي.


     


    راغب علامة : "البرنامج هو الصارم لا نحن"
    كشف راغب علامة بأنه يعلم بعودته إلى عالم برامج المواهب : "كنت واثقاً بأنني سأتوصل إلى اتفاق مع mbc لأكون في إكس فاكتور ... المناقشات بأت منذ فترة لكنها كانت سرية". وأكّد صاحب "حبيب ضحكاتي" بأن هذا البرنامج لن يشبه بتفاصيله أي برنامج آخر : "السمة الوحيدة المشابهة هي اختيار المواهب وليس من سيتأهل ومن سيغادر. سيكون مليئاً بالتشويق وسنكون مختلفين مع قرارات صارمة. أنا أفسح المجال للسياسة في مواقف مماثلة لكن أعتقد أن البرنامج هو الصارم وليس نحن". وبدوره توقّع راغب أن يكون "إكس فاكتور" محطة هامة "لكل إنسان لديه موهبة ستقف أمام اللجنة التي تضم الفنانة العزيزة والصديقة إليسا والفنانة التي أحبها كثيراً دنيا". رحّب السوبر ستار بإليسا قبل اختبار الأصوات الأول بأسلوبه الذي يعزّزه دوماً بالكلمات المعبّرة : "إليسا هي النجمة الأحب إلى قلبي". وأضاف : "من سنختاره ليس مجرد صوت ويهمني أن يعرف المشاهد بأننا لسنا ثلاثة أعضاء في اللجنة بل أربعة، الجمهور هو الحكم الرابع"
    "الصوت الجميل لا يصنع النجومية"
    حدّد راغب مواصفات من يستحق الفوز باللقب : "من يحمل هالة النجومية. ثمة الكثير من الأصوات الجميلة بينما من يملك صوتاً مقبولاً مع الهيبة والذكاء قد يستحق اللقب أكثر. الصوت الجميل لا يصنع النجومية". أما عن تواقف اللجنة ومدى تناغمها، فقال راغب : "حالة اللجنة يثبتها الواقع أي الطاولة، جلوسنا على كراسينا سيظهر مقدار الإنسجام بيننا". وتعليقاً على حضور النجمة الشابة دنيا سمير غانم، حاول راغب استباق تحليل حقها في تقويم الموهاب : "قد يتساءل البعض بأن دنيا لا تزال صغيرة. وأنا أسمع هذا التساؤل لكننا اختبرنا الأمر نفسه في "أراب آيدول" أيضاً". قصد راغب انضمام نانسي عجرم إلى لجنة "أراب آيدول" في موسمه الثاني بالطبع. وأضاف ممتدحاً دنيا : "هي ممثلة رائعة وتغني بأسلوب جميل كما أنها عاشت في بيت فني. أعتقد أن اللجنة ستختار المواهب الجديرة بالوصول إلى مرحلة تصويت الجمهور".
    "قُطِع الحبل لكنني تمسّكت به جيداً"
    اشترك راغب علامة في "استديو الفن" وهو دون العشرين، لكن البرنامج توقف بسبب الحرب، استعاد هذه التجربة ليقول : "لم أقف في منتصف الطريق نتيجة الظروف في لبنان. قُطع الحبل لكنني تمسّكت به جيّداً. أود أن أقول للمواهب بأن النجاح في برامج المواهب لا يكفي بل تعلموا الطيران بمفردكم لاحقاً".


    دنيا سمير غانم : أنا خائفة ...
    واصفة شعورها لاختيارها نجمة في لجنة "إكس فاكتور"، لا تلجأ دنيا سمير غانم إلى وضع قناع الشهرة بل تعكس إحساسها ببراءة و"دون ماكياج" : "إنها تجربة جديدة بالنسبة إليّ. أنا خائفة وسعيدة في الوقت نفسه". وتوضح سبب قلقها من حضورها في لجنة تحكيم برنامج غنائي : "لا أجرؤ أن أقول لأحد : "إنت صوتك وِحش" أو أُحرِج أحداً قد يكون الغناء حلم حياته. هذا أول ما قلته حين عرضت عليّ المشاركة في البرنامج. لكن قيل لي بأنه يمكن إبداء هذا الرأي بأسلوب لطيف وعفوي. فاقتنعت بخوض التجربة".
    أكثر من "سوبر ستار"واحد في اللجنة
    أما رأيها بزميليها باللجنة، فتقول دنيا : "اللجنة فظيعة فعلاً، أنا سعيدة بأنني مع "اتنين سوبر ستارز". أحب راغب علامة جداً، وأحب أغانيه منذ زمن ... كذلك إليسا أحب أغانيها وهي المرة الأولى التي أقابلها. وشعرت بأنني سيكونون داعمين لي في البرنامج حين علمت بوجودهما". تقوّم دنيا الموهبة التي تستحق التأهل : "اللقب يعني ضرورة امتلاك الموهبة "حاجة مميزة"، كاريزما وشخصية ملفتة وليس فقط أن يؤدي بشكل جيّد". ومجدداً، تثبت دنيا بأنها فنانة شفافة لا تعرف أن تجيب بدبلوماسية وكأنها لم تنتقل إليها عدوى "كِياسة الأضواء". هل كانت لتشارك بأحد برامج المواهب في بداية مشوارها الفني : "لا بصراحة ! فأنا أخاف من فكرة المنافسة".
    "الكبير أوي"/"إكس فاكتور" ؟
    تأسفت دنيا لاعتذارها عن المشاركة في الجزء الجديد من مسلسل "الكبير أوي" : "أنا متضايقة من عدم وجودي فيه لأن المشاركة فيه عرضت عليّ بعد ارتباطي بمسلسل رمضاني آخر وبرنامج "إكس فاكتور". ولا يمكنني التوفيق بين كل هذه الأعمال". وأضافت : "لم أفضل البرنامج على "الكبير أوي" لكن عرض "إكس فاكتور" سبقه".



    إليسا : أبحثُ عن "شوي من كل شي"
    عن لجنة تحكيم البرنامج، قالت إليسا : "لدى راغب علامة تجربة سابقة وهذا مفيد للبرنامج. هو حكم "شاطر" وأنا سعيدة بوجوده. وهي تجربة أولى لدنيا التي أحبها كثيراً على صعيد التمثيل". وامتدحت شاشة عرض البرنامج واصفة إياها بأنها "أكثر مهنية من غيرها وفريق عملها. إنها مختلفة عن كل المحطات الأخرى"، وكأنها هي بدورها تفتح صفحة جديدة في عالم برامج المواهب بعد تجربة غير موفقة. كرّرت إليسا كلام راغب مؤكدة بأن "إكس فاكتور" "لا يعتمد على الصوت بل يجب على الموهبة أن تملك كل معطيات النجم، الهالة والكاريزما وصوت مقبول وقريب من الجمهور وخفة الدوم. إنها مواصفات نجوم الصف الأول ... "شوي من كل شي"، وأنا أبحث عن هذا النوع من المواهب الذي يتوافق مع مفهوم البرنامج".
    "لا يحدّد المصمّمون ما سأرتديه"
    باعتراف من صاحبة "ما تعرفش ليه"، كشفت بأن"أول برنامج مواهب شاركت به أخرج مني مشاعر. أبكاني ولم أكن أتوقع ذلك، سأكون على طبيعتي في هذا البرنامج أيضاً لكنني سأكون على علاقة أفضل مع المواهب ونفسي والكاميرا واللجنة هذه المرّة". وحتى المشاهد العربي باتت لديه خبرة ويصلح أن يكون حكماً لكثرة برامج المواهب وتعدّد لجانها وتبّدلها. أما عن العامل الأسبوعي الذي لا يقل أهمية عن تقويمها للمواهب، الأناقة طبعاً ... فأوضحت النجمة اللبنانية بأنها لا تتعاون مع مصمّمين يحدّدون لها ما سترتديه : "كل ما سأختاره هو من مجموعات الأزياء الجاهزة... أركز جيداً على أناقتي وأكثر مما قبل خصوصاً أن الجمهور بات ينتظر إطلالاتي".

    أخبار المشاهير 2015,اكسسوارات2015,الحياة الزوجية,الديكور 2015,العناية بالبشرة 2015,امثال وحكم,برودكاست 2015,حلويات تقليدية2015,سلطات 2015,طورطات 2015,قصائد شعرية, مشاهير- عربي 2015 ,موضة 2015 2016, مجلة زهرة , مجلة لها,موقع بسمة,مجلة سيدتي,
    لجنة تحكيم X Factorالجديدة لموسم 2015


    مجلة لها




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجديدة لموسم 2015 X Factor لجنة تحكيم Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top