• اخر الاخبار

    الخميس، 18 يونيو 2015

    نصائح مهمه لتتجنبى زياده الوزن فى رمضان


    نصائح مهمه لتتجنبى زياده الوزن
    تعتبر زيادة الوزن في رمضان من أكثر الأمور التي تحدث للمرأة خلال الشهر الفضيل, لذلك سنطرحك عليك أهم "6" نصائح لتتجنبي السمنة في هذا الشهر وهي :

    أولاً: لا تنشغلي بتحضير الطعام طوال اليوم وتحضير ما لذ وطاب بل اطبخي كالمعتاد ولا تطبخي أكثر من حاجة عائلتك حتى لا تأكلي أكثر مما تحتاجين.


    ثانياً: حاولي الحد من السعرات الحرارية أثناء الطبخ فلا تغالي في استعمال الزيوت والسمن والدهن بل اطبخي الطعام بأقل عدد ممكن من السعرات الحرارية إذا كنت تريدين تخفيف وزنك.


    ثالثاً: على وجبة الإفطار لا تكثري من تناول الطعام بل حددي وجبتك بوضع كمية محدودة من الطعام في الطبق على حسب مقدار تناولك اليومي ولا تكثري من أصناف الطعام أمامك حتى لا تتناوليها جميعها.


    رابعاً: لا تستسلمي للخمول والنوم بعد وجبة الإفطار لأن هذه العادة تسبب ضعف في الهضم وبالتالي التخمة والسمنة.


    خامساً: احذري من المشروبات السكرية لأنها تسبب زادة كبيرة في الوزن, فمشروبات رمضان كالتوت الشامي وعرق السوس والعصائر والكولا وقمر الدين جميعها تحوي نسبة عالية من السكر وتسبب السمنة بشكل بالغ.


    سادساً: تذكري أن شهر رمضان هو شهر للعبادة وليس للطعام لذلك لا تنشغي بتناول الطعام وتنسي ذكر الله, كما يجب على الإنسان في هذا الشهر أن يشعر بالمحرومين حول العالم والجائعين ولا يصب جل اهتمامه ووقته على الطعام والشراب.





    from منتديات بنوتة كول - منتدى نسائى للمرأة العربية http://ift.tt/1L1SJaW
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: نصائح مهمه لتتجنبى زياده الوزن فى رمضان Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top