• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 27 يناير 2015

    اعراض مرض السكر عند الاطفال

    اعراض مرض السكر عند الاطفال




    معرفة أن الطفل المصاب بالسكري من الأمور التي يصعب على الأهل تقبّلها وكذلك الطفل، وتشكّل صدمة لديهم في معظم الأوقات. لكن يجب التعاون بين الزوجين وأفراد العائلة والطفل لمواجهة هذه المشكلة والتأقلم معها من خلال تأمين جو الرعاية المناسب لطفلك. فكيف يكتشف الأهل إصابة طفلهما بالسكري؟ "عائلتي" تعرض لك العلامات الاولية لسكري الأطفال، إذ إنّ المشكلة تنجلي ما بين عمر سنة وثلاث سنوات. يتمثل مرض السكري عند الأطفال بعدم قدرة الجسم على إنتاج الانسولين. كما أنه يكون أكثر خطورة على الأطفال من الكبار، نظراً لعدم اكتمال نمو أجسامهم، إضافة إلى كونه مرضاً مزمناً يستدعي العلاج مدى الحياة. هل تعلمين أن التشخيص المبكر للسكري يعزّز من فرص الشفاء الكامل لدى الأطفال؟ قد يصعب على الأهل إكتشاف هذا المرض بسهولة تامة، لكن هناك بعض العلامات التي تستدعي إستشارة الطبيب فوراً والتي تدل إلى إصابة طفلك بداء السكري.

    - عطش الطفل الشديد، أكثر من المعتاد، وشرب الكثير من الماء أو السؤال.
    - التبوّل أكثر من المعتاد، بما في ذلك الاستيقاظ عدة مرات خلال الليل أو تبليل الفراش ليلاً، أو أن تكون حفاضات الرضيع تحتاج إلى تغيير متكرّر أكثر من الطبيعي.
    - إصابة الطفل بالأرق أو ظهور علامات فقدان الوزن على رغم زيادة الشهية، أو تناول الطعام بكثرة.
    - قد تبدو على طفلك أعراض الجفاف، مثل جفاف الجلد، أو جفاف الفم.
    - إذا أصيب طفلك بجرح، لا يلتئم بسرعة.
    - القيء المستمر مصحوبًا بضعف أو نعاس، إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعا جداً.
    - بعض الأطفال يصابون بآلام في المعدة، أو بالصداع أو تعكّر المزاج. ليس بالضرورة أن يصاب جميع الأطفال بكل هذه الاعراض، إذ إنّ  طبيعة جسم كل طفل تختلف عن الآخر. كما ينصح بضرورة الكشف الطبي للطفل وإجراء الفحوصات في شكل دوري للتأكد من سلامته.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اعراض مرض السكر عند الاطفال Rating: 5 Reviewed By: Unknown
    Scroll to Top